تحميل كتاب الريجيم الكيتوني (keto diet) لانقاص الوزن في أقل من 14 يوم مجانا





ما هو الرجيم الكيتوني :الكيتو دايت


 اذا لم يشتغل معك الرابط المرجو ارسال رسالة الى صفحتنا عبر الفايسبوك عبر هذا الرابط
الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد بشكل أساسي على خفض نسبة الكربوهيدرات التي يستهلكها الجسم ويتم استبدالها بالدهون، وهذا النظام يؤدي إلى وضع الجسم في حالة فسيولوجية ينتج عنها انخفاض نسبة السكر والأنسولين في الجسم وارتفاع معدل حرق الدهون بشكل ملحوظ وظهور بعض الأجسام الكيتونية في الدم وهذه الحالة تُعرف باسم الكيتوزية (Ketosis)

ومن الجدير بالذكر أن رجيم الكيتو دايت مناسب أكثر للأشخاص الذين هم في حاجة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي ومن يرغبون في تقليل الوزن وخفض نسبة السكر في الدم، أما الأشخاص الذين يرغبون في بناء العضلات واكتساب الوزن في بعض أجزاء الجسم مثل الرياضيين فإن هذا النظام لا يناسبهم

النظام الكيتوني بالتفصيل - ما هي أنواع الرجيم الكيتوني؟

يوجد أكثر من نوع من الرجيم الكيتوني، وتشمل
الكيتو دايت المعياري (SKD) ـ Semi Knocked Down: وهو عبارة عن رجيم غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من السكريات (الكربوهيدرات) تصل إلى 5 %، ونسبة معتدلة من البروتينات تبلغ 20 %، كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون تساوي 75 %

الكيتو دايت الدوري (CKD) ـ completely knocked down : أما النظام الكيتوني 
الدوري فهو يعني اتباع حمية غذائية تتضمن فترة من الحرمان التام من الكربوهيدرات (5 أيام مثلًا) يليها تناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات
الكيتو دايت (المستهدف): وهو يعني إضافة الكربوهيدرات إلى النظام الغذائي بشكل منتظم خلال فترة التدريبات
الكيتو دايت البروتيني: أما هذا النوع من الرجيم الكيتوني فهو يشبه إلى حد كبير الدايت المعياري ولكن يتم الحصول هنا على نسبة بروتينات أعلى تصل إلى 35 % إلى جانب 60 % من الدهون و 5 % فقط من الكربوهيدرات

ما هي مراحل الرجيم الكيتوني ؟

يوجد أكثر من مرحلة للرجيم الكيتوني، وهي:

المرحلة الأولى - جدول الرجيم الكيتوني المرحلة الاولى
في هذه المرحلة التي يطلق عليها اسم (الكيتو) أو (رجيم الكربوهيدرات الصارم) يجب الحفاظ على نسبة يومية من السكريات (الكربوهيدرات) لا تزيد عن (20) جم فقط، وهذه المرحلة تمد الجسم بـ 4 % من الطاقة وهي تساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ إلى جانب دورها في التغلب على حالة إدمان السكر التي تصيب بعض المرضى

المرحلة الثانية

أما في هذه المرحلة التي تحمل اسم (رجيم الكربوهيدرات المتعدل) فيتم فيها تزويد الجسم بنسبة طاقة تتراوح بين (4 إلى 10) %، حيث أن معدل استهلاك الكربوهيدرات اليومي بها يكون بين 20 إلى 50 جم

المرحلة الثالثة

وفي المرحلة الثالثة من رجيم الكيتو دايت التي يُطلق عليها اسم (رجيم الكربوهيدرات المتحرر) يتم إمداد الجسم بها بنسبة طاقة تصل إلى من 10 إلى 20 بالمائة، ويحصل الجسم على نسبة كربوهيدرات يوميًا بين 50 إلى 10 جرام


ما هي دلائل الوصول إلى حالة الكيتوزية؟

هناك عدة عوامل يمكن من خلالها التأكد من الوصول إلى الحالة الكيتوزية ومن أهمها إجراء التحاليل الطبية في الدم والبول واختبار التنفس حيث أن ارتفاع نسبة الكيتونات في الدم يؤدي إلى تغير رائحة الفم إلى رائحة الفاكهة، وبشكل عام هناك مؤشرات أخرى يمكن أن تدل على حدوث حالة الـ Ketosis  مثل

زيادة معدل الإحساس بالعطش

زيادة معدل الإدرار البولي

انخفاض الشهية لتناول الطعام، ويرجع ذلك إلى أن الاعتماد على الدهون المُخزنة في 
الجسم يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع
في بداية الرجيم سوف يشعر المريض بالضعف والوهن ولكن مع الاستمرار في الرجيم 
والانتهاء من مرحلة التحول الكيتوني سوف ترتفع معدلات الطاقة والنشاط الزائد 
.بالجسم

وبعد أن تعرفتم على معنى الرجيم الكيتوني وفوائده ، يمكنكم تحميل كتاب الرجيم هنـــــا من    pdf   الكيتوني 

Publier un commentaire

0 Commentaires